يحيى قلاش: ياسر رزق أول من تبنى بناء مدينة للصحفيين

الكاتب الصحفي ياسر رزق
الكاتب الصحفي ياسر رزق

أكد الكاتب الصحفى يحيى قلاش نقيب الصحفيين الأسبق، أن الكاتب الصحفى ياسر رزق شغل رئاسة اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين، لافتاً إلى أنه طور جائزة التفوق الصحفي وأول من وضع لائحة للمسابقة بمشاركة عدد من النقابيين القدامى وكبار الصحفيين.

وأضاف قلاش، أن الراحل تولى رئاسة لجنة الإسكان وأبرز مساهمة له خلال هذه الفترة وخلال وجود جلال عارف نقيبا بناء مدينة الصحفيين بالتجمع الأول وحصوله على عدد كبير من الشقق والأراضي.

وتابع: تولي الراحل ياسر رزق أمانه الصندوق وكان من الذين تميزوا في هذا الموضوع وأهتم بالمشاركة في وضع مشروع جيد لزيادة حصيلة النقابة من الدمغة الصحفية وإيجاد وزيادة موارد النقابة خاصةً حصول النقابة علي حقها من المؤسسات الصحفية من نسبة الاعلانات لصالح صندوق المعاشات

كما شارك رزق، في كل معارك الدفاع عن المهنة ورفض اية قيود تفرض عليها وكانت مساهمته في لجنة الخمسين التي أعدت مشروع تنظيم الصحافة والاعلام متميزة لانه بحكم موقعه الاداري والمهني كانت اضافاته مهمه وكان ملمًا بكل هموم المهنة وأوضاع المؤسسات الصحفية القومية.

وأوضح قلاش، أن الراحل كان مدركًا لأهمية الكيان النقابي وارتباطه الوثيق بالدفاع عن المهنه وعن حقوق الصحفيين، لافتاً إلى انه أخلص لدوره النقابي وارتبط بقاعدة واسعة من الصحفيين من كافة الأجيال والأعمار كما انه لم يتربح من العمل النقابي ولم يأخذه مجرد موقع للحصول علي مناصب.

ولفت: كان انسان بسيط ومتواضع رغم كبريائه والاعتداد بكرامته وكان ذو روح خفيفة وغير مؤذية، وكان يرتبط بقاعدة كبيرة من أجيال مختلفةً خاصةً الشباب وكان دائم التفكير في كيفية مشاركتهم وحل مشاكلهم، وكان للجانب الإنساني عامل كبير في قرارته ومواقفه من الناس.

اقرأ أيضا: قالوا عن ياسر رزق.. دفتر عزاء من الشخصيات العامة على السوشيال ميديا